Our social:

الجمعة، 13 يناير 2017

سر السعادة..! قصة حقيقية بطلها جندى هولندى أصيب أثناء الحرب



يحكى لنا هذه القصة جندى هولندى أُصيب أثناء أحد الحروب برصاصة في قدمه، ودخل المستشفي للعلاج، كانت حياته بعيدة تمامًا عن الله.
يقول: "كانت المستشفى التى وُضعت فيها تحت إدارة راهبات يُشرفن علي خدمة المرضي بمنتهي الرقة والحنان والمحبة، لم تفارق الإبتسامة وجوههن، مهما كانت الأعمال المكلفات بها من كنس الأرض، وتنظيف الحمامات، وتبديل ثياب المرضى المتسخة، وتضميد جراح المصابين.

لم أسمع منهن أي لفظة تذمر أو تأفف، فسألت إحداهن يومًا - وهي تقوم بخدمتي - عن سبب سعادتها وسعادة زميلاتها، وروحهن الطيبة، وابتسامتهن العذبة، فأجابت: "سؤالك غريب يا صديقي!! ألا تعرف الجواب، وأنت شاب طيب من عائلة مسيحية؟ إنها محبة المسيح التي تدفعنا لخدمة البشر وتقوينا".

لمعت عيناها وهي تُجيب؟، فعلمت أن محبة المسيح هي كل شئ في حياتها. وتابعت حديثها قائلة: "كتابك هذا يوفر لك الجواب الكامل".

ووضعت يدها باحترام على الكتاب المقدس القديم الذى كان موضوعًا بجانبي ولم أقرأ فيه أبدًا!

ظلت هذه الكلمة ترن في أذني: "كتابك هذا يوفر لك الجواب الكامل". فالتقطت الكتاب المقدس من جانبي بعد إهمال طويل.

ووضعته على صدري، ورحت أقلبه بأحد أصابعي، إلى أن فتحته على سفر التكوين، وبدأت أقرأ، لعلي أعرف سعر سعادة هؤلاء الراهبات، وكانت هذه هي أول خطوة في حياتي الحقيقية مع المسيح".

هذه القصة التي حدثت في أواخر الأربعينات صاحبها لا يزال حيًا، وقد صار من أكبر المبشرين بالمسيح في العالم، والقصة تكشف لنا عن سر سعادة الذين يعيشون مع المسيح.

وفي كل جيل الكتاب المقدس هو حجر الزاوية الذى ترتكز على أساسه حياة المسيحيين الحقيقيين.


كم من وقت يأخذ الإنجيل المقدس فى برنامجك اليومي؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق