Our social:

الجمعة، 13 يناير 2017

مشاجرة المحبة، قصة حقيقية



ذهب الخدام كالعادة لإحدى الدورات البعيدة عن الكنيسة، وبدأوا فى تجميع الأولاد انتظارًا لميكروباص الكنيسة في المكان المحدد المتفق عليه. ولكن بمرور الوقت، أحس الخدام أن الميكروباص قد تأخر على خلاف العادة، وأنه ربما حدث شئ ما.

وفجأة.. وجدوا أمامهم الخادم المرافق للميكروباص مستقلاً "تاكسى"، وقف أمامهم وأخبرهم أن الميكروباص قد تعطل، وقد أسرع بتأجير "تاكسى" لإحضارهم.

المشكلة التي واجهت الخدام هي أن "التاكسى" لن يعود مرة اخرى، وظهرت المشكلة الثانية حينما تسابق الجميع على ركوب "التاكسى"، وإتضح أنه لن يسع كل هذا العدد، وقد تأخر الوقت جدا.

فقرر الخدام ركوب بعض الأولاد والبقية سوف تذهب للكنيسة بالمواصلات مع الخدام.


وهنا بدأت المشاجرة لكنها من نوع جديد، فبدأ الأولاد يتشاجرون عمن ينزل من "التاكسي" لشعوره أن بقية إخوته لا يستطيعوا أن يقفوا أكثر من ذلك، في حين أنه يستطيع أن يقف أو أن يستقل أي مواصلات، ونزل تقريبا نصف من كانوا "بالتاكسى" حتى يركب الآخرين. وكانت بذلك مشاجرة محبة وكل واحد يفضل أخيه عن نفسه حتى وإن تعب هو قليلا. وأخيرا وصل الجميع إلى الكنيسة بعد أن أعطوا مثالا واضحا للمحبة والبذل التي علمها لنا السيد المسيح نفسه حين قال: "الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف" (يو10: 11)، وقدم نفسه وبذلها من أجلنا لكي يعلمنا نحن الخراف أن المحبة هي في العطاء والتضحية والبذل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق